hjab

من أكثر الاشاعات عن الحجاب .. إنه سبب فى تلف و ضعف و تساقط الشعر و ظهور القشرة .. بالرغم أن الحجاب يحمي الشعر من العوامل الخارجية كالشمس والأتربة والتلوث

ولكن الحجاب سلاح ذو حادين يمكن ان يكون فيه ضرر للشعر لو لم تتعاملي معه بطريقه سليمه
فيجب دائما ان تراعي انك محجبه وتعطي اهميه اكثر وعنايه اكثر لشعرك ولا تهمليه بحجة انه غير ظاهر..لذلك اتبعى تلك النصائح لحجاب صحي مفيد:

– احرصى على قص اطراف شعرك كل 45 يوم لتتجنبى تقصيفه و استخدمى المنتجات السليمه من شامبو وبلسم ولا تنسى حمامات الكريم والزيت من حين لآخر.

– لا تغطي الشعر بالطرحه وهو مبلول لابد ان تنشفيه جيدا قبل تغطيته لان هذا يجعل الشعر يكمكم و يتساقط ويجعل له رائحة كريهه فأعطى نفسك نصف ساعة بعد غسله لكي يتهوى ويجف تماما وبعد ذلك يمكنك ربطه وارتداء الحجاب, وإذا لم يكن لديك متسع من الوقت يمكن تجفيفه بالسشوار.

– لا تضعي زيوتا وكريمات ثقيله في الشعر وتغطيه لان هذا يؤدي الي نتائج عكسيه.

– دائما اختاري اقمشه تمتص العرق كالقطن خاصة في الصيف ولا تختارى اقمشه تكتم الفروه مثل النايلون و ابتعدي تماما عن الأقمشة الصناعية وعند الضرورة يمكنك ارتداء طرحة أو بندانة قطنية خفيفة تحت الأقمشة الصناعية.

– ضرورة التأكد من نظافة الطرحة وارتدائها لمرة واحد فقط ثم غسلها بعدها حتى لا تتكاثر البكتريا على الشعر فاحرصى على تغيير الطرحة دائما خصوصا لو عندك قشره.

– عدم ارتداء عدد كبير من الطرح فوق بعض لأن ذلك يسبب ضغط  كبير على الشعر وبالتالي ضعفه وتساقطه فـأجعلي ذلك في المناسبات فقط وليس فى الحياة اليومية, و كذلك شد الحجاب للخلف من أهم اسباب ضعف الشعر.

– ثبتي الطرحه علي الراس جيدا حتي لا تتحرك الي الامام و الخلف و تقصف لك المنطقه الاماميه التي هي اضعف منطقه في الشعر.

– التهويه مهمه جدا لان كثره تغطيه الشعر تجعله لا يتنفس جيدا و بالتالي يمكن ان يتساقط فيجب عدم ارتداء الحجاب طوال اليوم فقللي فترات خروجك خلال اليوم أو على الأقل قومي بتهوية شعرك من حين لاخر إذا أمكن.

– يجب تغيير طريقة تسريح الشعر تحت الحجاب اجعلي شعرك على اليمين مرة واليسار مرة و غيري مكان تقسيمة شعرك حتى لا ينحل من مكان الفرق المعتاد.

اذا اتبعتى كل هذه العادات وجعلتيها روتين عنايتك بشعرك سوف يظهر شعرك بشكل صحى لامع وقوى.