meakup

نظافة وتطهير أدوات وفراشي الماكياج شىء ضروري كل فترة و حقيبة الماكياج أيضا تحتاج للتنظيف بصفة دورية هذا شىء أساسى ومهم لحماية بشرتك من الجراثيم التي قد تنتقل عن طريق حقيبة المكياج المتسخة و فراشي الماكياج الملوثة التى لم تنظف من مدة طويلة وبذلك تؤذي بشرتك وتسببي لها الحبوب والمشاكل الجمالية التي لا تعرفين لماذا تصاب بشرتك بها هذا طبيعي جدا إن لم تواظبي على تعقيم أدوات الماكياج التى تستخدميها..

أولاً فرش الماكياج: يوصي معظم الخبراء بتنظيفها أسبوعيا لكن حاولي غسلها كل أسبوعين على الأقل لن يستغرق الأمر سوى بضع دقائق لغسل كل واحدة منها وإن فعلت ذلك قبل النوم فسوف تكون جافة ونظيفة لاستخدامها عند الصباح.

ابدئي بجمع فراشي الماكياج الخاصة بك وحضري اثنتين من المناشف النظيفة وأي نوع من الشامبو مع الأخذ بعين الاعتبار أن غسل الفراشي يكون بالشامبو فقط حتى وإن احتوت على شعرات طبيعية فلا تستخدمي البلسم.

ثانيا حقيبة الماكياج: يمكن للحقائب التي تقومين بتخزين الماكياج فيها أن تصبح متسخة بسرعة لذا عليك إزالة جميع المنتجات من حقيبتك وتنظيفها جيدا مرتين في الشهر أو على الأقل مرة شهريا.

أفضل وأسرع طريقة للقيام بذلك هي المناديل المضادة للجراثيم (المبلله) بأن تمسحي داخل الحقيبة حتى لا يبقى فيها أثر للماكياج وبعد الانتهاء من هذا إن كنت لا تزالين تشعرين بأن حقيبة ماكياجك لم تنظف قومي بوضعها في الثلاجة لليلة واحدة فالبرد كفيل بقتل أي جراثيم بقيت بعد استخدام المناديل المضادة للجراثيم..