for-women

الجلوس بيعبر عن شخصيتك و ثقتك بنفسك .. حيث إن الجلوس يعتبر من فنون لغة الجسد .. فالجلوس بشكل سئ يشوه إنوثتك و أناقتك كامراه .. لذلك وضع خبراء الإتيكيت قواعد لطريقه الجلوس الصحيه و الصحيحيه و أيضا الجلسه المثاليه و ما هى قواعد وضع الساقين و الكتفين ؟؟
تنطبق هذه القواعد على الرجل و المراه بشكل كبير مع الأختلاف  فى وضع الساقين والقدمين …
سنعرف أولا ما هى الجالسه المثاليه و الصحيه :
عندما تجلسين يجب أن تكون قدميكى مستقره على الارض مرتاحه و فى نفس الوقت يكون ظهرك قائم و مسنود على ظهر الكرسى و راسك مرفوع و  سيقانك فى وضع الجلوس العادى وتكون وجهه القدم اليمنى تجاه القدم اليسرى .. و بالنسبه للبنات القصيره يجب الاتتجاوز منتصف المقعد حتى يستطيع القدمين ملامسة الارض بشكل طبيعى .. واذا كنت بالعمل  لابد ان يكون المكتب فى مستواك, و احرص على عدم انحناء الرقبة قدر الامكان.

إذا كنتى معزومه فى مكان بالخارج يجب عند الجلوس  أن تمسكى بذراع المقعد و إعطى ظهرك للمقعد و المسى حافة المقعد بظهر الركبه و إجلسى بهدوء .. ويكون الجزء العلوى من جسمك على الارداف دون التحميل على الفخذين .. تجنبى الجلسه المسترخيه لانها جالسه غير رسميه …

و بالنسبه لوضع الساقين .. عندما تضع الفتاة ساقا على ساق يجب أن تتأكد من راحة الساقين وعدم وجود فراغ بينهما كما أنه من الخطأ أن تضع ساقا على ساق يجب الا تكون في وضع مستقيم على الجسم بل تكون في اتجاه اليمين أو اليسار.

على المراه ان تتبع ما يتماشى مع قوامها فعلى صاحبة السيقان القصيرة وضع قدم امام الاخرى وطرفا الحذاء فى اتجاه واحد أما لصاحبة السيقان الطويله وضع ساق على الاخرى وعلى جانب واحد وطرفى الحذاء الى الامام وفى اتجاه واحد..
و من الخطا فى اتيكيت جلوس المراه ان تضع القدمين فى وضع تظهر نعل الحذاء او ان تفتح الساقين بطريقه متباعده…
أما عن اليدين

فتوجد طريقتين صحيحتين تتبع احداهما وفقا لراحه وطبيعة تكوين الجسم ..
– وضع باطن كل كف على ساق و ممكن بطريقه معكوسه
– وضع باطن الكف الايسر على الساق اليسرى ثم وضع باطن الكف الايمن على ظهر الكف الايسر